الأحد، 25 يناير 2015

ترشيحات الأوسكار 2015 وخيبة أمل لبعض التوقعات

كتب بواسطة : معن يغمور
@maanyaghmor
 
أنتهى حفل القولدن قلوب وظهرت تلك الترشيحات حاملةً معها نتائج وأسماء الفائزين بتلك الجوائز الذهبية . كما عهدنا دائماً حفل القولدن قلوب غالباً ترشيحاته تكون قريبة وصائبة لترشيحات الأوسكار الذي يليه مباشرةً . هذا العام مختلف قليلاً عن باقي الأعوام الماضية , هذا العام ظهرت ترشيحات جديدة لبعض الأفلام والممثلات والممثلين لم يكن من المتوقع ترشيحهم , من الناحية الأخرى ترشيحات الأوسكار لهذا العام كان بمثابة خيبة أمل لبعض المشاهدين . تعرف على أبرز الأفلام التي فشلت بالترشيح لجوائز الأوسكار 2015 والتي كانت متوقعة ترشيحها لأغلب المشاهدين .

THE LEGO MOVIE

 
من منا لا ينسى تلك اللحظة التي شاهد فيها واحد من أفضل الرسوم المتحركة فئة الأفلام الطويلة والذي تسبب في ضجة أكبر في عالم رسوم المتحركة في الفترة الأخيرة ، الجميل بالموضوع أن الآباء أحبوا فيلم ليغو ربما أكثر قليلا من أطفالهم , كانت خيبة أمل كبيرة عدم ترشيح هذا الفيلم لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2015 .

SELMA

 
سيلما يكسب ترشيح أفضل صورة ولكن أفضل مخرج لا؟ كان من المتوقع ترشيح المخرجة ايفا لأفضل أخراج لعام 2015 وخاصة بعد المديح التي نالته من النقاد على فيلمها , ومع ذلك تدمرت سقف طموحات المشاهدين , حيث لم تكن ايفا ضمن المرشحين لأفضل مخرج لعام 2015 .

NIGHTCRAWLER

 
هي صدمة حقيقة عدم ترشيح الممثل الرائع جيك جالينهال لواحد من أفضل أدواره بمسيرته الفنية , بعد أن عرض هذا الفيلم على النقاد والدور عرض السينما جيك جالينهال نال مدح عالي من قبل المشاهدين والنقاد في هذا الفيلم , حيث أعطى دوره طابع خاص للفيلم وزاد من جودته بأدائه , ومع ذلك خرج من منافسة الأوسكار هذا العام لأفضل ممثل رئيسي .

INTERSTELLAR

 
على الرغم من التقييم العالي الذي ناله الفيلم من المشاهدين وكمية الترشيحات التي حصل عليها فيلم نولان لهذا العام حيث نال خمس ترشيحات شملت كل ما يتعلق بالأصوات والصور مبتعدة تماماً عن جائزة أفضل مخرج وأفضل كاتب وأفضل ممثل لهذا العام في ترشيحات الأوسكار .

GONE GIRL

 
المخرج فينشر فجرها وأطلق هذه التحفة والمستوحاة من رواية تم تجسيدها حرفياً كما وصفها بعض النقاد , فيلم بهذا المعيار من الحبكة والسيناريو والإخراج وحتى الموسيقى الصوتية أنتهى مشواره سريعاً في ترشيحات الأوسكار لهذا العام بترشيح واحد فقط لأفضل ممثلة رئيسية مخالفاً ظنون الكثير ومخيباً أمال الكثير من المشاهدين لهذا الفيلم .

CAKE 

 
جينيفر أنستون واحد من أجرأ وأفضل أدوارها بمشوارها الفني بحكم طبيعة أفلامها الكوميدية غالباً وبهذه التجربة الجديدة والمميزة في عالم الدراما وبدور امرأة تعاني من مرض الاكتئاب قدمت أداء مميز ساعدها على ترشيح لجائزة قولدن قلوب لأفضل ممثلة رئيسة , مما جعل الكثير يتعاطف ويتأمل أن تنال ترشيحاً من الأوسكار لهذا العام . لكنها لم توفق في ذلك .

BIG EYES

 
ما ذكرته من مقدمة في الأعلى وعن هذه السنة الغريبة بترشيحاتها والتي تخالف بعض أحياناً توقعات وترشيحات جوائز القولدن قلوب , هو يخص هذا الفيلم حقاً أو بالأحرى يخص الممثلة الجميلة أمي أدمز , فهي حقاً نالت جائزة لأفضل ممثلة كوميدية لهذا العام في ترشيحات القولدن قلوب , ولكن بترشيحات الأوسكار  خرج هذا الفيلم من السباق خالياً . أمي أدمز لم تترشح بدور أفضل ممثلة .

UNBROKEN

 
على الرغم من حصول الفيلم على 3 ترشيحات الأوسكار , هي أيضاً الترشيحات تتعلق بين الصور والأصوات مخالفاً تماماً ظن الكثير من المشاهدين بترشيح هذا العمل لأفضل كاتب وأفضل مخرج أو أفضل صورة حتى , فيلم أنجلينا جولي أكتفى بحصوله لثلاث ترشيحات فقط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق