الاثنين، 9 فبراير 2015

نظرة بسيطة حول الفيلم البرازيلي مدينة الرب - City of God 2002


                    

كُتب بواسطة : @Deadlytimes

كيف هو نمط الحياة المأساوي في البرازيل تحديدآ بـ مدينة الرب  ..


قصة الفيلم مقتبسة من رواية للمؤلف البرازيلي "باولو لينس" صدرت عام 1997 واستغرقت مدة كتابتها 8 سنوات ثم نالت على اعجاب وانتباه المخرج البرازيلي "فرناندو ميريليس" علمآ بـ انها مؤخوذة من احداث حقيقية وقام بـ تحويلها الي فيلم واستغرق صنع هذا العمل السينمائي 5 سنوات...قصة الفيلم تتناول احد اشرس ضواحي في البرازيل تدعى بـ مدينة الرب حيث يغدوا الاطفال الأبرياء الى احد اخطر العصابات بأسآ حيث يتم تعليمهم على السلاح والقتل منذ الصغر والحياة في تلك المدينه غاب عنها القانون تمامآ !

فيلم يشد انتباهك تمامآ من اول وهله حيث يتم سرد قصة الفيلم بـ اسلوب خرافي اعتمد به على سيناريو مرسوم بدقة هندسية سينمائية رائعة و ستشاهد قصة كاملة لأشخاص منذ طفولتهم حتى شبابهم وايضآ حياتهم المليئة بالعشوائية دون تخطيط  للمستقبل مخدرات - قتل - سرقة <  ثلاثية تتجرد من الانسانية والقانون بـ مدينة الرب اشبة بـ الغابة تمامآ وهو الـبقاء للأقوى ..

من ما جعل العمل واقعيآ هي كثره العنف والمشاهد الدموية اللتي موجوده في جعبته, واحتل الفيلم المركز 22 في محرك البحث للأفلام "IMDb" قائمة 250 كـ افضل الأعمال السينمائية على الأطلاق ورشح الفيلم لـ اكثر من 30 مهرجان عالمي من الأوسكار والقولدن قلوب كـ ذلك البافتا وغيرهآ الكثير كمآ حصد الفيلم على الكثير من الجوائز العالمية مختلفة منذ انتاج الفيلم لـ 2002 الى عام 2004  واصبح حديث العالم انذآك جملتآ وتفصيلآ  ..


                          ___________________________________________

في الختام فـ هي واحده من اجمل الأفلام اللتي شاهدتها على الأطلاق ويقدم وجبه دسمة للمشاهد والفيلم مليئ بالعنف و إراقة االدماء و سمعتة السينمائية ممتازة وقدم رسالة انسانية سامية ليست في البرازيل بل للعالم اجمع . تقييمي للفيلم 9/10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق